"شباب الغضب" يدعون لعصيان شعبي في سيئون.. وسلطات الإخوان تهدد بالقمع

السياسية - Sunday 23 August 2020 الساعة 07:23 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

أعلنت حركة شباب الغضب في وادي حضرموت البدء بتصعيد شعبي، الاثنين، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والأمنية والاقتصادية في ظل سياسات سلطات الإخوان في وادي حضرموت.

وستبدأ أولى خطوات التصعيد صباحاً بعصيان مدني شامل في مدينة سيئون مركز وادي حضرموت حتى ساعات المساء يشمل كافة المرافق الحكومية والقطاعات الخاصة باستثناء المستشفيات والمرافق الصحية.

وبحسب بلاغ عن الحركة، تحصل "نيوزيمن" على نسخة منه، فإن دواعي إقامة التصعيد الشعبي أتى بعد استمرار تردي الخدمات المقدمة للمواطنين وانهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات وزيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي على منازل المواطنين، دون وضع اي حلول جذرية لمعالجتها من قبل السلطات الحكومية.

وأشارت أن التصعيد سيقام ضد الفساد المستشري من أعلى الهرم في الحكومة ومروراً بالسلطة المحلية بوادي حضرموت وانتهاء بأصغر مسؤول في كل الدوائر الحكومية في الوادي الذين وكأنهم يتلذذون ويستمتعون بمعاناة وألم المواطنين دون أي تحرك جاد في سبيل تغيير هذا الوضع المزري والمستفحل، داعية جميع التجّار ومواطني وسكان وادي حضرموت في جميع المديريات والمدن للمشاركة الفاعلة في إنجاح العصيان المدني الشامل.

إلى ذلك، هددت السلطات الامنية والعسكرية بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء الموالية لجنرال الحرب وزعيم الإخوان المسلمين في اليمن علي محسن في بيان لها ظهر اليوم، بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه اقلاق سكينة المواطنين العامة.

غير أنها اشارت على لسان مدير أمن وشرطة وادي وصحراء حضرموت العميد مبارك أحمد العوبثاني الى أن احتضان حضرموت الوادي والصحراء العديد من الفعاليات السلمية لمختلف المكونات يأتي في سياق الحقوق المكفولة دستورياً، كما أنه دليل على الوعي المجتمعي والسلوك الحضاري للتعبير عن الرأي، داعياً المواطنين للتعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار، في تناقض واضح بين الإدارة بسلطة أمر الواقع والضغوط السياسية المفروضة عليهم من الجهات العليا في الحكومة اليمنية.

>> جنوبيون يشاركون النقاش.. دراجات سيئون النارية تسخر من مظاهرات العيسي الممولة

يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات المطالبة بإلغاء فعاليات ما يسمى الائتلاف الوطني الجنوبي المدعوم من علي محسن الشريك التجاري الاول لرئيس الإئتلاف (أحمد العيسي) بعد شرائهم ذمم المواطنين البسطاء بالإغراءات المادية للمشاركة في تظاهرة مزمع انعقادها عصر الاثنين وسط سيئون، لإعادة مشاريع الطاعة لعلي محسن الاحمر وتظاهراته ضد القضية الجنوبية وانجازاتها.

وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها شباب حضرموت الأحرار الجمعة بالدراجات النارية وسط عاصمة وادي حضرموت (سيئون)، رفضت المشاريع المعادية للجنوب ومظاهرات الأجر اليومي التي يسعى لها ما يسمى "الائتلاف الوطني الجنوبي"، منددين بشراء ذمم المواطنين من أجل التشويش على القضية الجنوبية لصالح أطراف كانت دائماً ضد الحراك الجنوبي منذ انطلاقته وحتى انتصاره على الحوثي في عدن والارهاب في شبوة وشقرة وسقطرى.