مقتل شخص بالمخا في قضية ثأر

المخا تهامة - Thursday 03 September 2020 الساعة 08:36 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قتل رجل في الستين من العمر، الخميس، أمام إدارة أمن المخا، في قضية قتل سابقة كان سببها خلاف حول قطعة أرض وقعت قبل نحو شهرين.

وأفاد مصدر أمني نيوزيمن، أن الشاب فواز علي هجيش أفرغ من سلاحه الشخصي عدة طلقات نارية في صدر والد القاتل سعيد الموسي، أثناء ما كان يقوم بزيارة ابنه الموقوف في إدارة الأمن على ذمة جريمة قتل سابقة.

وقال المصدر، إن مرتكب الجريمة حضر برفقة الشيخ قائد زائد، إلى إدارة الأمن لمتابعة سير تحويل جريمة قتل والده إلى النيابة، من أجل تسريع إجراءات التقاضي.

وأضاف إن القاتل شاهد الضحية أثناء خروجه من إدارة الأمن، وبعد تسلمه سلاحه الشخصي الذي كان مودوعا لدى أفراد الحراسة، اتجه مباشرة نحو سعيد الموسي وأطلق نحوه عدة طلقات أودت بحياته على الفور.

وأوضح، أن القاتل والمقتول ينتميان إلى منطقة واحجة وأن الخلاف بينهما يعود إلى نحو شهرين عندما قتل والد الشاب فواز في نزاع حول قطعة أرض وأودع على إثرها مرتكب الجريمة السجن في انتظار البت فيها وتحويلها إلى النيابة.

لكن البطء الشديد الذي ينتهجه وكيل النيابة في تسلم القضايا الجنائية تسبب في تكدس تلك القضايا منذ أعوام وأثارت اليأس لدى أولياء دماء الضحايا.

وكان مصدر في إدارة أمن المخا شكا في وقت سابق من اشتراط وكيل النيابة استلام قضيتين جنائيتين شهريا بحجة عدم وجود وكلاء نيابة بشكل كاف للتعامل مع القضايا المتراكمة منذ سنوات.