الموجز

"بقالتي".. مشروع خارج عن المألوف في عدن

@ عدن، نيوزيمن، محمد جسار: متفرقات

2020-09-12 09:00:39

لم يكن لليأس معنى عند جواد حسن الصالحي، فبرغم جشع بعض اصحاب العقارات، كما أشار جواد لذلك، إلا أن العزيمة والاصرار قد اشتعلت في قلبه، وفكر في بدء مشروعه الجديد، البقالة المتنقلة.

البقالة المتنقلة ذلك المشروع الذي أثبت جواد انه باستطاعته أن ينجزه، وهو دباب في خلفيته صندوق حديدي، مقصوص فيه شباكان وقد أسماه بقالتي، يبيع فيه الرجل الاربعيني، انواع العصائر المختلفة والبسكويت والشوكولا ويبيع الماء ايضاً وكروت الشحن الفوري، ولديه طابعة للتصوير العادي والملون.

يحكي لنيوزيمن جواد الصالحي عن بداية فكرة مشروعه بالقول: بدأت فكرة البقالة المتنقلة من قهر وكمد وذلك بسبب جشع وطمع بعض أصحاب العقارات واستغلال غياب الدولة، فقد كانت لدي بقالة خلف مكان البقالى المتنقلة حالياً بجانب مطعم شواطئ عدن وكان ايجار المحل 120 ألف ريال للشهر الواحد، لكن وفجأة يقوم مالك العقار برفع الايجار دفعة واحدة إلى 500 دولار ما يعادل 400 الف. فعزمت على تنفيذ الفكرة ووفقني الله إلى هذا المشروع. 

ويتابع جواد: كان تصميم البقالة بشكلها الحالي من بنات افكاري.. وعملت جاهداً وحرصت على ايصال فكرة البقالة للمستهلك.

وأضاف: ان اكبر الصعوبات التي واجهتها هي ازمة انقطاع التيار الكهربائي، لذلك لجأت إلى الالواح الشمسية لتوليد الطاقة في البقالة المتنقلة، ونحن ما زلنا في بداية المشروع لكن نقول الحمد لله، رغم الاوضاع الاقتصادية السيئة وارتفاع الاسعار.

وفي ختام حديثه المقتضب مع نيوزيمن، نصح الشباب بأن يفكروا ويبتكروا مشاريع بديلة وخارجة عن المألوف، وان لا ييأسوا وأن يتوكلوا على الله.