انقطاعات الكهرباء بعدن.. ماذا بعد!؟

متفرقات - Friday 18 September 2020 الساعة 10:10 am
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

تشهد مدينة عدن ارتفاعا في درجة الحرارة بشكل ملحوظ، صاحبه ارتفاع نسبة الرطوبة الامر الذي شكل صعوبة في التنفس للكثيرين من سكان المدينة، وفاقم درجات الحرارة العالية، الانقطاعات الكبيرة للكهرباء، والتي وصلت في بعض المناطق إلى 5 ساعات.

يصف الحاج نزاز محمد نزار لنيوزيمن، الحرارة اللامعقولة والتي تصيب عدن في هذه الايام قائلاً: للاسف كل سنة تزداد الحرارة اكثر من التي قبلها، مع مشكلة الاحتباس الحراري، ينقطع تنفسي في كثير من الاحيان لثوان معدودة، اتصبب عرقا حتى وان كنت تحت المروحة، هذا غير الكهرباء والتي تكاد تكون معدومة في عدن.

وأضاف، الحرارة لا تُطاق، فالضغط يرتفع، والجسم يُنهك، والرئتان تتعب، والضيق في التنفس يزداد، والامراض الجلدية بسبب حرارة الشمس تكثر.

اما نادر حسيني (المُصاب بالاستما) فيقول لنيوزيمن: احس في لحظات كثيرة بالموت، فالحرارة الشديدة وانقطاع الكهرباء فاقم معاناتي، فإحساس أن الشمس تأتيك من كل الجهات، دون نسمة ريح، والعرق الملازم للرطوبة المرتفعة، أثر كثيرا على تنفسي في اللحظة التي أتعايش فيها مع ضيق التنفس. 

وقد وصف سمير اليافعي الجو في عدن بالجحيم، وقال لنيوزيمن: اتمنى من المحافظ الجديد حامد لملس وضع ملف الكهرباء على رأس القائمة، لكي نقاوم ولو قليلا الشمس بحرها الشديد، فهذه الحرارة وانقطاع الكهربا تؤثر تأثيراً سلبياً على صحة الاطفال الرضع، وكبار السن، والناس الذين يعانون من الامراض المزمنة.