السائقون بالتربة يحتجون للمطالبة بانتخاب لجنة قيادية جديدة لنقابتهم

متفرقات - Monday 21 September 2020 الساعة 09:00 am
التربة، نيوزيمن:

طالب أعضاء من اللجنة العمومية لنقابة السائقين في التربة، بمديرية الشمايتين، جنوبي محافظة تعز، بانتخاب لجنة قيادية جديدة، وذلك خلال وقفة احتجاجية نظمت الأحد.

واحتج السائقون ضد اللجنة المؤقتة التي تم اختيارها قبل شهرين من أجل إجراء انتخابات للتكوين النقابي المعني بدعم السائقين في خطوط التربة الواصلة إلى لحج وعدن وحضرموت.

واتهم السائقون رئيس اللجنة المؤقتة السابقة، بالتصرف في أكثر من 36 مليون ريال خارج اللوائح المنظمة في العمل النقابي، وطالبوا بضرورة مساءلته عن مصير الأموال وتغييره.


وناشد السائقون النقابات المهنية، ونقابة النقل، ومنظمات المجتمع المدني، الوقوف إلى جانب قضيتهم العادلة بالتغيير وضبط موارد النقابة، التي تبلغ يومياً أكثر من 300 ألف ريال، لتعود لمصلحة السائقين والمواطنين في ترميم الطرقات العامة بين تعز وعدن.

وتصاعدت مطالبات السائقين لتغيير رئيس اللجنة النقابية المؤقتة عقب احتجازه سائقين مع سيارتيهما، أول من أمس، في فناء إدارة الأمن بالتربة، بسبب موقفهما الرافض لاستمرار القيادة المؤقتة السابقة.

ووفق المصادر فإن سلطات الشمايتين الموالية للإخوان أحالت القضية إلى مدير أمن المديرية، العقيد محمد العليمي، الذي قام بدوره بسجن 3 سائقين وهم: طارق عبدالحكيم محمد ناجي، محمد حسن سعيد علوان، ومروان العولي، من المطالبين بالتغيير، كما تم سجن أعضاء من اللجنة النقابية وهم: منذر نعمان، مختار ياسين الزريقي، وعبدالكريم أبو زيد.