عدن.. ضبط عصابة إثيوبية تستخدم حيلة "المفتاح المصطنع" للسطو على السيارات

متفرقات - Sunday 25 October 2020 الساعة 08:30 am
عدن، نيوزيمن:

أطاحت الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن بعصابة من الجنسية الإثيوبية تستخدم المفتاح المصطنع للسطو على ممتلكات المواطنين داخل السيارات.

وقال مصدر أمني، العملية النوعية التي أشرف عليها العميد جلال الربيعي قائد الحزام الأمني في العاصمة عدن نفذتها وحدات في قطاع المنصورة- بقيادة كمال الحالمي وأطاحت بشخصين لاجئين يحملان الجنسية الإثيوبية.

ووفق المصدر فإن العملية أعقبت رصدا ومتابعة دقيقة من قبل جنود نقطة السفينة بقيادة الملازم نصر موسى المالكي للجناة حتى تم الإيقاع بهما وهما يستخدمان الحيل الخفية باستخدام المفتاح المصنع لسرقة السيارات.

واعترف الإثيوبيان في تسجيل مرئي بعد إلقاء القبض عليهما بارتكابهما لوقائع سرقات هواتف نقالة وأمتعة ومبالغ مالية من خلال أسلوب المفتاح المصطنع في عدة مواقع بمديرية المنصورة.

ويعرض الجناة على سائقي السيارات خدمة تنظيف السيارة وبعد أن يغادر الضحية تاركاً لهما شؤون تنظيفها يقومان باستخدام المفتاح المصطنع والذي يمكنهما من فتح الباب الأمامي للسيارة ثم ينفذان عملية السطو.

واعترف أحد أعضاء العصابة أن آخر عملية سطو نفذها على سيارة من نوع “كورولا” في دوَّار السفينة، لافتاً إلى أن هناك شخصاً ثالثاً مشترك معهم في عصابة السرقة”، بينما اعترف الآخر أنه شرح لرفيقه كيفية تنفيذ السرقة بطريقة احترافية، رافضين الكشف عن عنصر العصابة الثالث.

في حين أكد أمن عدن مواصلة التحقيقات لتتبع الشخص الذي صنع لهم أداة الجريمة والذي من الممكن أن يقود في حالة تم الوصول إليه لمعرفة مجرمين آخرين يستخدمون مفاتيح مصطنعة أخرى لتنفيذ جرائم سطو لم تكتشف بعد.

وتكتظ العاصمة عدن بالآلاف من المهاجرين الإثيوبيين الذين يفرون من بلادهم باتجاه العاصمة عبر البحر مستغلين تفكك اجهزة الأمن جراء حرب ذراع إيران الطاحنة لكن الأمن في عدن يشهد تطورا نسبيا بفعل الدعم من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف، وحقق نجاحات مهمة في مكافحة جرائم السطو والسرقات.