خطيب سعودي يهاجم إخوان اليمن: أسقطوا الدولة وسلموها لأذناب إيران (فيديو)

السياسية - Friday 13 November 2020 الساعة 09:20 pm
عدن، نيوزيمن:

شن خطيب مسجد سعودي، هجوماً حاداً على جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، خلال خطبتي اليوم الجمعة 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020م.

وتداول ناشطون، في منصات التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، مقطع فيديو قصير لجزء من خطبة الجمعة في أحد مساجد المملكة، تطرق فيها الخطيب السعودي إلى الفوضى العارمة التي قادها إخوان اليمن لإسقاط الدولة في 2011م.

وقال الخطيب: "حينما خرج الإخوان المسلمون من يسمون أنفسهم في اليمن حزب الإصلاح فماذا فعلوا"، مضيفا: "بدأوا يطبلون ويقولون ارحل يا علي.. ارحل"، وهي إشارة إلى الفوضى التي قادها الإخوان في 2011م لإسقاط الدولة، فترة حكم الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وأضاف الخطيب السعودي: "وعندما سيطروا (الإخوان) سلموها (الدولة) لأذناب إيران وللمجوس"، وفق تعبيره.

وتابع: "فهل هؤلاء مسلمون؟". وأردف "لا والله.. هؤلاء مفلسون هم وغيرهم من الجماعات التي في الدول الأخرى".

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، قد اعتبرت تنظيم الإخوان "جماعة إرهابية منحرفة" لا تمثل منهج الإسلام.

وذكرت الهيئة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس): "جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

وأوضحت هيئة كبار العلماء أن الإخوان "جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية، ومنذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم".