مدير دائرة التوجيه المعنوي: السعودية تستطيع إيقاف مواجهات أبين لو أرادت

السياسية - Tuesday 17 November 2020 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن:

انتقد مدير دائرة التوجيه المعنوي، للقوات المسلحة، العميد الركن على منصور الوليدي، ضمنياً، الاثنين، سلبية موقف السعودية من تنفيذ اتفاق الرياض، الذي رعته بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

جاء ذلك في تصريح نشره على حسابه في (الفيس بوك) تعليقاً على خرق اتفاق وقف إطلاق النار وتجدد الاشتباكات بين مليشيا الإخوان والقوات الجنوبية، في محافظة أبين، وتعثر تنفيذ اتفاق الرياض، بعد مرور عام على توقيعه.

وقال، "إن بمقدور دول عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية، التي تستضيف عاصمتها الرياض منذ أكثر من عام، قيادة طرفي النزاع (الشرعية والانتقالي)، لافتاً إلى أن أول بند من الاتفاقية ينص على وقف إطلاق النار بين الطرفين في أبين".

واعتبر العميد الوليدي، أن بمقدور السعودية إيقاف إطلاق النار، بين حليفيها وشريكيها في أبين فوراً وإلى الأبد، إن أرادت ذلك وإن كانت حريصة وصادقة مع شريكيها.

وأضاف: "لا أظن أن تعثر اتفاق الرياض الذي وقع قبل أكثر من عام بين وفدي الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يحتاج إلى التدويل ومصفوفة قرارات دولية وستوكهولم 1 و2 على غرار ما جرى في أزمة وحرب الحديدة بين حكومة النظام الشرعي والانقلابيين الحوثيين".

وتابع مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية: "قراءتي ومعظم المراقبين لحرب الاستنزاف العبثية في أبين مستوحاة من استنتاجات الوعي الجمعي للشارع الجنوبي المتابع للحرب في أبين بين شريكي تحالف دول عاصفة الحزم ، الشرعية والانتقالي.

وخلص العميد الوليدي إلى القول: "هذا ما يجمع عليه الشارع الجنوبي والرأي العام المحلي والدولي".