التلاليان شرف والمشرقي وجمهور امتلأ به أقدم ملاعب الجزيرة.. "الوحدة" عاد بـ"الاستقلال"

السياسية - Saturday 28 November 2020 الساعة 01:10 pm
عدن، نيوزيمن، محمد الحنشي:

"فاز فريق الوحدة على التلال في المباراة الرياضية، لكن الفائز الأكبر كان مدينة عدن وأهاليها، الذين تنفسوا وتقاطروا إلى ملعب الشهيد الحبيشي من كل حدب وصوب لكي يثبتوا حبهم للرياضة وحبهم للفرح وحبهم للحياة، في وطن تنتشر فيه رائحة الموت من كل جانب"، هكذا وصف الصحفي عبدالرحمن أنيس اليوم الرياضي العدني أمس الجمعة.

وأضاف في تصريحه لـ"نيوزيمن"، شهدنا أجواء عدنية رائعة افتقدناها منذ زمن، وهو ما يدل أن عدن تتعافى وتسترد عافيتها التي أُنهكت كثيراً طوال العقد الماضي بفعل عوامل كثيرة".

لقاء قطبي الكرة في المدينة التلال والوحدة، عصر الجمعة، بمناسبة افتتاح ملعب الحبيشي، الملعب الأقدم في الجزيرة العربية والخليج، يعيد تعريف هذه العاصمة العريقة.

عرفت عدن بتميزها في الرياضة وشغف أبنائها لمتابعتها منذ القدم وهي من تملك أول ناد كروي في الجزيرة العربية وهو نادي التلال (تأسس في 1905).

الجماهير العاشقة للكرة العدنية احتشدت قبل ساعات من ركلة البداية، وامتلأت المدرجات مبكراً، ولم يستطع المئات من الدخول لاكتمال سعة الملعب البالغة خمسة آلاف مشجع.

تميز الجمهور بالأجواء الكرنفالية والاحتفالات في المدرجات والأهازيج والأغاني والهتافات الرياضية التي رددها طوال شوطي اللقاء.

الجمهور العدني البسيط الذي أنهكته السياسة والصراعات، انصرف للرياضة منذ الإعلان عن المباراة ولا تسمع في الجلسات العدنية سوى النقاش حول لقاءات الفريقين السابقة والألقاب وحظوظهما في الوقت الحالي.

وشهدت مدرجات "الحبيشي" أجواء رياضية ليس لها مثيل أعادت الذاكرة لسنوات طويلة حين كانت المدينة لا تنام إذا التقى قطباها.

أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة الدولي خلف اللبني، وشاركه علاء البدوي وجمال عبده، ومقداد علي، حكما رابعا، وعلى دكتي البدلاء كان هناك عيون تعيد الترتيب، عبر قرارات مدربي الفريقين، جمال نديم مدرب التلال وقيس محمد صالح مدرب الوحدة.

وكسب نادي الوحدة المواجهة بهدف نجمه سعدون المحوري في منتصف الشوط الأول عكس مجريات المباراة التي سيطر عليها التلال وتبادل حسن العنبري وأحمد ماهر إضاعة الفرص، ووصف الرياضيون المباراة بالممتازة في ظل الظروف التي تعيشها الأندية اليمنية من توقف للأنشطة وعدم وجود دعم من قبل الحكومة.

وعن اختيار الوحدة والتلال للمباراة افتتاح الملعب قال رئيس لجنة العلاقات والإعلام لاتحاد الإعلام الرياضي فرحان المنتصر: لم يخترهما أحد. اختارهما تاريخهما وانجازاتهما وجماهيريتهما، ومباراة الافتتاح أكدت ذلك.

وعبر المنتصر عن حبه وتقديره للأندية الأخرى، لكنه قال إن التلال والوحدة "غير" في كرة القدم.

فوز وحداوي وروح رياضية تلالية

مدير عام مديرية الشيخ عثمان ورئيس نادي وحدة عدن "وسام معاوية" بارك للفريق الفوز والانتصار في كلاسيكو العاصمة.

وقال معاوية في منشور له على "الفيس بوك": مبروك لزعيم عدن والوطن (وحدة عدن) الفوز على جاره التلال بمناسبة افتتاح ملعب الحبيشي والذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.

وفي موقف عبر عن الروح الرياضية الكبيرة التي يحملها نادي التلال باركت إدارة النادي الفوز لشقيقه الوحدة في هذه المباراة.

ونشر النادي على صفحته الرسمية على "الفيس بوك" مباركا لنادي الوحدة الفوز.

وعبر الإعلامي الرياضي العدني فضل الجونة عن سعادته لنجاح هذا العرس الكروي، مؤكدا ان الجمهور هو المنتصر الأول. 

حضر المباراة المدرب الوطني عزام خليفة وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، ومحمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن، وإبراهيم منعيم مدير عام مديرية صيرة، ووسام معاوية مدير عام مديرية الشيخ عثمان، والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن، والدكتور حسن عبدربه مستشار وزارة الشباب والرياضة، والتلاليان الأشهر مايسترو الكرة اليمنية شرف محفوظ وأسطورة الحراسة العدنية مختار محمد مشرقي وعدد من النجوم.

يذكر أن نادي الوحدة كان قد نال كأس الاستقلال في نسخته الماضية 2019 بفوزه بسبعة أهداف على نادي الميناء.