إنقاذ العملة وضبط الأمن والأسعار.. حضرموت تختصر أولويات الحكومة الجديدة

السياسية - Monday 21 December 2020 الساعة 01:48 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

يعلق الشارع اليمني، آمالاً كبيرة، على الحكومة الجديدة المشكلة بموجب اتفاق الرياض، لجهة تحمل المسؤولية تجاه المواطنين وتخفيف وطأة المعاناة القاسية والمتراكمة عليهم جراء الأزمات المتداخلة.

في هذا السياق يأمل سكان محافظة حضرموت، أن تعمل حكومة المناصفة على معالجة ملف الأمن في مناطق الوادي والصحراء، ووضع حد للفوضى الأمنية التي تعصف بجزء من المحافظة الواقع تحت سيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للجنرال علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.

كما شدد عدد من أهالي حضرموت، في أحاديث متفرقة مع "نيوزيمن" على أولوية معالجة أزمة انهيار العملة الوطنية، والتي خلفت تبعات مأساوية على الوضع المعيشي للمواطن، حد أصبحت حاجيات الغذاء الأساسية تشكل مصدر قلق لأرباب الأسر من ذوي الدخل المحدود والأعمال الخاصة.

وعلى الرغم من أن المجتمع اليمني أظهر صموداً كبيراً في مواجهة الكثير من الكوارث والأزمات إلا أنه بات ينشد تخفيف المعاناة وتعزيز الخدمات الأساسية ومعالجة كل الأوضاع، بحسب ما قاله المواطن "مهدي عبد المولى" في سياق لقاءات أجراها مراسل "نيوزيمن" في مدينة سيئون، بعد تشكيل الحكومة.

ولفت "عبد المولى" إلى أن الشعب اليمني الصبور ضحى خلال الفترة الماضية بالكثير وظل صامداً للتطلع لحياة مستقرة وهانئة، مضيفاً إن تحقيق الأمن ومستوى معيشي متوسط وكرامة مستمرة هي تطلعات كل أبناء الشعب البسيط.

وتمنى على الحكومة الجديدة أن تكون صادقة مع نفسها وأن تبذل كل ما بوسعها لتخفيف وطأة المعاناة عن المواطنين كافة، بدءاً بالإشراف على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وتعزيز العملة الوطنية.

بدورها أعربت "فاطمة علي" عن أملها في أن تهتم الحكومة بالوضع المعيشي وإنهاء ارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية ووضع حد للتلاعب في الصرف الذي يعاني منه الكثير.

وقالت في حديث لـ"نيوزيمن"، إن قيام الحكومة الجديدة بتوفير الحد الأدنى من الخدمات والأمن وضبط الأسعار سيعيد الأمل لدى المواطن اليمني كما سيعيد ترميم الثقة بين الشعب والسلطة.

من ناحيته علق الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء "عبدالهادي التميمي" على التشكيل الوزاري الجديد، مشددا على ضرورة أن تتجه الحكومة الى المعركة الحقيقية التي تهم المواطنين حتى تعود عاصمة البلاد الى حضن الدولة، حد قوله.

وثمن التميمي، في سياق حديثه مع "نيوزيمن"، جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على وقوفهم الدائم مع الشعب اليمني حتى الوصول الى اتفاق مع كل الأطراف وجمع شركاء الوطن في حكومة موحدة.

وأضاف، التفاؤل بالحكومة الجديدة كبير خاصة وأن بلادنا وصلت الى ما وصلت إليه من انهيار الريال اليمني وأصبحت المعيشة صعبة وترتفع معها كل يوم الأسعار..

ويعيش المواطن اليمني في عموم مناطق البلاد المحررة والأخرى التي ما زالت قابعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، أوضاعا إنسانية صعبة، ما يضع الحكومة الجديدة أمام مسؤولية كبيرة.

إقرأ أيضا

>> فرص الحكومة وتحدياتها.. الميزانية وتوحيد الإيرادات والتوقف عن التوظيف السياسي للخدمات

>> صراخ وعويل مع كل نجاح في اتفاق الرياض.. تشكيل الحكومة اليمنية يسقط هيمنة الإخوان على قرار الشرعية

>> القاضي قنان ينبه الحكومة: الإخوان والتعامل مع الجنوب بعقلية 7/7 وغياب أي ثقل شمالي