14 ألف نازح بسبب حروب الحوثي الجديدة داخل مأرب

السياسية - Wednesday 03 March 2021 الساعة 10:50 am
مأرب، نيوزيمن:

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، الثلاثاء، تسجليها 14 ألف نازح جديد جراء تصعيد مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن.

وجددت اللجنة مناشدتها المنظمات الدولية وكل شركاء العمل الإنساني في اليمن، التدخل ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺣﻴﺎﺓ أكثر من (14) ألف نازح جديد في المحافظة منذ مطلع شهر يناير.

وقالت الوحدة، في تقريرها الشهري عن حالة النزوح الجديد، إن التصعيد الحوثي في مأرب منذ مطلع يناير واستمرار قصفها الصاروخي والمدفعي لمخيمات النازحين في المحافظة أجبر نحو (14) ألفا و(413) شخصاً بواقع (2059) أسرة على النزوح من مناطقهم ومخيماتهم في مديريات صرواح ورغوان وبني ضبيان خلال الفترة من 7 إلى 28 فبراير المنصرم والانتقال إلى المناطق الجنوبية لمديرية صرواح وفي مدينة مأرب وضواحيها الجنوبية وفي مديرية الوادي.

وأكد التقرير افتقار هؤلاء النازحين للحد الأدنى من مقومات الحياة اليومية، مستعرضاً اهم الاحتياجاتهم الأساسية والضرورية من المواد الغذائية والإيوائية والمياه والإصحاح البيئي وتوفير متطلبات الحماية والدعم النفسي وتقديم المعونات النقدية لهم وتجهيز العيادات الطبية والفصول الدراسية لأولادهم.

وطالبت ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ التنفيذية بمأرب من كافة ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ الإنسانية والإغاثية ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ بالتحرك العاجل ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺣﻴﺎﺓ اﻵﻻﻑ ﻣﻦ ﺍلأﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎء ﻭﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻦ وتقديم ﺍلإغاثة الطارئة والعاجلة لهم وتوفير احتياجاتهم ﻭﺍﻟﺘﺨﻔﻴﻒ من ﻣﻌﺎﻧﺎﺗﻬﻢ، داعية ﺍﻷﻣﻢ المتحدة ﻭالمجتمع الدولي إلى ممارسة ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻟﻮﻗﻒ ﻫﺠﻤﺎﺗﻬﻢ المستمرة ﻋﻠﻰ محافظة ﻣــﺄﺭﺏ ﻭعدم ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ مخيمات وتجمعات ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ في المحافظة ﻭﺗﺠﻨﻴﺒﻬﻢ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺰﻭﺡ.