مصر تضيف عشرات من قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب

العالم - Sunday 11 April 2021 الساعة 09:24 pm
نيوزيمن، اليوم السابع:

أضافت وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر، أسماء 103 من قيادات وعناصر جماعة "الإخوان"، على قائمة الإرهابيين بعد صدور أحكام قضائية بحقهم ليرتفع عدد المدرجين على اللائحة إلى 6761 شخصا، بحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع".

وكانت السلطات القضائية في مصر، أصدرت 3 أحكام في 9 مارس بإدراج 52 عنصرا على قائمة الإرهابيين، و5 أحكام في 4 أبريل الحالي.

وقد نشرت وحدة "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" الأسماء المدرجة حديثا إلى لائحة الإرهابيين عبر موقعها الإلكتروني.

ووصل عدد العناصر المدرجين على قوائم الإرهابيين في مصر خلال الفترة من 4 يوليو (تموز) 2016 وحتى 4 أبريل (نيسان) 2021، إلى 6761 شخصا و8 كيانات، لثبوت تورطهم رسمياً في الجرائم الإرهابية التي حدثت داخل مصر، وضلوع بعضهم في تمويل ومد العناصر المتطرفة بالأسلحة والذخيرة لاستخدامها ضد أفراد الشعب المصري.

ووفقا لذات المصدر، فإن السلطات المصرية تعمل حاليا على تعميم هذه القوائم على الدول، بهدف تبادل المعلومات بشأن العناصر والكيانات المصنفة على لائحة الإرهاب.

ومن جهة أخرى، أفادت مؤسسة ماعت في تقرير لها، ان نوابا من الحزب الديمقراطي في ألمانيا، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، طالبوا باتخاذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان، قائلين إنهم لا ينتمون لثقافة البلاد، وفقاً لما ذكره تقرير الاستخبارات الألمانية.

وأكد التقرير أن جماعة الإخوان أكثر خطراً على الديمقراطية الألمانية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وأوضح التقرير أن الدعوة نفسها وصلت إلى النمسا، حيث دعا رئيس البرلمان النمساوي لمناقشة ملف حظر الإخوان وأنشطتها في البلاد.

وفي فرنسا التي عانت مرارا من العمليات الإرهابية، أكد نواب من مجلس الشيوخ الفرنسي أن تنظيم الإخوان يخدم فكراً متطرفاً وأن حظره ضرورة لازمة.

ولفت التقرير إلى أن هناك الكثير من الدعوات في أمريكا بضرورة تصنيف الإخوان كتنظيم إرهابي، خاصة أن تاريخه حافل بالأعمال الإرهابية.

 كما خرجت دعوات صريحة في مجلس العموم البريطاني لحظر أنشطة الجماعة وتصنيفها على قائمة الإرهاب.