الكوكباني يزج رجل استثماراته في سجن خاص بالخوخة.. ويرفض تحويله للنيابة

المخا تهامة - Friday 16 July 2021 الساعة 04:57 pm
عدن، نيوزيمن:

يحتجز قائد اللواء الثامن حرس رئاسي (اللواء الأول مقاومة تهامية سابقا) العقيد أحمد الكوكباني، مواطنا منذ أشهر في سجن خاص، بمدينة الخوخة في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وأفاد الصحفي والراصد الحقوقي، مجاهد القب، بأن الكوكباني يواصل اعتقال المواطن محمد البعداني، في سجن خاص بمدينة الخوخة، للشهر الثالث.

وأوضح أن البعداني كان يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة الخليج للكهرباء التابعة للعقيد الكوكباني، واتهمه الأخير باختلاس 750 ألف ريال سعودي، وزجه في سجن محطة المؤسسة العامة للكهرباء، التي تسيطر عليها كتائبه بمدينة الخوخة منذ ديسمبر 2018، لمدة شهر، قبل أن ينقل إلى سجن خاص آخر.

وينفي البعداني اتهامات قائد اللواء الثامن حرس رئاسي، ويؤكد أنه أنشأ المشروع التجاري من الصفر دون حتى السؤال عن مصدر السيولة التي استلمها واشترى بها المولدات وباقي معدات المشروع.

ونقل الصحفي مجاهد القب، على لسان البعداني قوله إنه "تحمل ما قد يقع على عاتقه من ملاحقة قانونية جراء نقل أعمدة الكهرباء الحكومية لاستخدامها في تشغيل المشروع"، مشيراً إلى أن ذلك تم بموافقة مدير عام مديرية الخوخة وأن هذه الأعمدة ما زالت تحت تصرف الإدارة الجديدة لشركة الخليج التي عينها العقيد الكوكباني مالك المشروع.

وأشار الى أن البعداني يطالب بالضغط على العقيد الكوكباني لإحالته الى نيابة الخوخة، مؤكدا أنه يمتلك الأدلة الكافية على تبرئته من التهم المنسوبة إليه.