عبدالملك يدين الجهاز التنفيذي.. وابن حبتور: لسنا حكومة عائلة ونعمل بدون موازنات

تقارير - Wednesday 19 October 2022 الساعة 04:23 pm
صنعاء، نيوزيمن:

بخطاب مسجل افتتح عبدالملك الحوثي اجتماعاً ضم مجلسه السياسي وحكومة صنعاء، غير المعترف بها، بعنوان “تدشين العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع”، معلناً مرحلة جديدة تحت سلطة مسلحيه، مطالباً بالدوام في مرافق الدولة والحضور المكثف “في فترات الهدنة والفترات التي تقل فيها حالات القصف الجوي”.

معترفاً بسوء إدارة يوميات الناس، قائلا: “تصل إلينا شكاوى من المحافظات حول التقصير في إنجاز المعاملات”. 

وهاجم “الاعتماد على الاستيراد” قائلا: “الاعتماد على الاستيراد من الخارج مشكلة خطيرة فهي خطأ رهيب وتفريط بالأمن القومي للبلد على مدى السنوات الماضية”، مطالبا بـ”الاهتمام غير المسبوق بالزراعة وأهمها زراعة القمح” لمواجهة آثار الحرب الروسية الأوكرانية. حسب زعمه.

من جهته عقب رئيس المجس السياسي الحوثي “مهدي المشاط” مطالبا الحكومة والإدارة المحلية بتنفيذ كلمة “عبدالملك”، فذكرهم رئيس الحكومة د. عبدالعزيز بن حبتور بأن ”لدينا وزراء يعملون بدون موازنات فيما وزارة المالية تواجه تحديات كبيرة في ظل موارد محدودة”.

وفي محاولة للتمسك بالشرعية وفقا للدستور والقانون قال رئيس حكومة صنعاء تحت سلطة الحوثي: “حكومة الإنقاذ الوطني هي حكومة المجلس السياسي الأعلى وليس كما يحاول العدوان وأبواقه إلصاقها بأسرة لإشعار الآخرين بأن صنعاء ليس لديها مؤسسات وإنما هي دولة أفراد وفقا لما يروجون له”.

وتابع ”حان الوقت لكي ننتقل من مرحلة الاستثناء إلى مرحلة الدولة بكل التزاماتها تجاه نفسها وتجاه مواطنيها وتلك المتصلة باحترام الدستور والقوانين واللوائح والنظم واحترام التراتبية الإدارية وأن نتجه لتحقيق التنمية في المديريات ومكوناتها من العزل والقرى والتعامل مع أبنائها كمسئولين معنيين عنهم والاتكاء في هذا الأمر على العمل الجماعي لا الفردي”.