بعد 3 عقود من التهميش.. الجنوب يرتب بيته الصحفي ويعيد للكيان النقابي مكانته

الجنوب - Tuesday 17 January 2023 الساعة 03:53 pm
عدن، نيوزيمن:

تحت شعار "من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب" انطلقت، صباح الثلاثاء، أولى جلسات المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن.

ومن أهداف المؤتمر الإعلان عن كيان نقابي إعلامي حقوقي مهني، وإعادة تفعيل وتحريك النشاط في مختلف المؤسسات الإعلامية وترتيب البيت الصحفي الجنوبي.

وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- عضو المجلس الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، في كلمة شارك فيها في المؤتمر: من دواعي سرورنا أن نشارككم اليوم هذا العرس الصحفي والإعلامي الذي تجتمع فيه الأقلام والأصوات الجنوبية الحرة من كل محافظات الجنوب لاستعادة واشهار كيانها النقابي بعد حوالى 3 عقود من مصادرته.

وبارك هذا الإنجاز المهم الذي أكد أنه سينهض برسالة الصحافة والإعلام الجنوبي، مقدراً الجهود التي بُذلت في الإعداد والترتيب للوصول إلى هذه اللحظة التي سيحتفظ تاريخ الصحافة والإعلام في الجنوب بتفاصيلها في صفحة مشرقة.

واعتبر الزبيدي هذه الانطلاقة انتصارا ديمقراطيا للإعلاميين والصحافيين الجنوبيين، وهم مجتمعين لانتزاع حقهم المهني وإثبات وجودهم، الذي يُعيد إلى الأذهان ما حققوه من انتصارات، وما اجترحوه من مآثر، وهم يدافعون بأقلامهم الحرة، عن قضية الشعب الجنوبي.

وأكد أن الإعلام الجنوبي قدّم تضحيات جسيمة في معركة الدفاع عن الوطن وهويته وحريته وكان رفيقا ورديفا للقوات المسلحة الجنوبية وللمقاومة الجنوبية الباسلة، في معارك تطهير الوطن وتحريره. وقال: نقف بإجلال في هذا المقام لتحية شهداء الإعلام الجنوبي الحر..

وأشار إلى أن الجميع اليوم أمام لحظة مفصلية في ترتيب البيت الصحفي الجنوبي، وتفعيل العمل النقابي، بما يحقق إعادة تفعيل وتحريك النشاط في مختلف المؤسسات الإعلامية.

وقال: ستقع على القيادة المنتخبة من هذا المؤتمر مهمة التنسيق والتواصل مع الاتحادات النظيرة، العربية والدولية.

وأكد دعمه الكامل لكل المناشط والفعاليات والجهود المثمرة، الهادفة لبناء مؤسسات الدولة الجنوبية وتطوير أدائها وفي مقدمتها الإعلام.

من جانبه قال د. عبدالله الحو، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إن الهدف الرئيس من ⁧‫مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين‬⁩ هو الإعلان عن كيان نقابي إعلامي حقوقي مهني.