لتضييق تحركات عناصر القاعدة.. القوات الجنوبية تدفع بتعزيزات جديدة لتأمين مودية

الجنوب - Wednesday 17 May 2023 الساعة 03:59 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

دفعت القوات الجنوبية، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مديرية مودية، بمحافظة أبين، جنوب البلاد، ضمن خطة الانتشار الرامية لتأمين المديرية وملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في المناطق الوسطى بالمحافظة.

ووصلت وحدات من الكتيبة الأولى من قوات اللواء الثاني دعم وإسناد، إلى مناطق مودية وبدأت بالانتشار في عدد من المواقع، خصوصا في منطقة أمبقيرة التي تتمركز فيها قوات سابقة مشاركة في عملية سهام الشرق.

وتأتي هذه التعزيزات العسكرية التي وصلت مديرية مودية وسط أبين وفق خطة الانتشار التي أعلنت عنها قيادة القوات المسلحة الجنوبية وبإشراف قوات التحالف العربي. وتهدف إلى تأمين مودية من عناصر التطرف والإرهاب التي تشن من وقت لآخر هجمات إرهابية ضد القوات الجنوبية المشتركة المرابطة هناك. 

وأشار قائد اللواء الثاني دعم وإسناد بأبين، العميد مازن الجنيدي، أن عملية الانتشار التي نفذتها وحدات اللواء تهدف إلى المشاركة في عملية تطهير وملاحقة العناصر الإرهابية التي تشن عمليات غادرة وجبانة ضد القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية سهام الشرق التي أطلقت قبل عدة أشهر لتأمين أبين من الإرهاب وأدواته.

وأضاف: "نحن هنا وسنذهب بعيداً حيث ما يتطلب الموقف ويطلبنا الوطن، ولن نتهاون لحظة في الدفاع عن الجنوب من كل أشكال العبث ومحاولات خلق الفوضى واستهداف مناطقنا واغتيال ابناء قواتنا المسلحة الجنوبية".

وقال: سنقف كالفولاذ في مجابهة أعداء الوطن، وندعو كل المغرر بهم إلى العودة لحضن الوطن، مضيفا: "نمشي بخطى ثابتة لتأمين الجنوب وفق توجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات الجنوبية". 

ووجه القيادي العسكري رسالة إلى أبناء أبين: نحن منكم وإليكم، ونشارككم أفراحكم وأحزانكم، وتقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في الدفاع عن أرضنا وحمايتها من كل محاولات العبث فيها، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيدها لمواجهة كل التحديات التي تحاول النيل من أبين وتكريس الظواهر الدخيلة والتي لم تكن من قيم وأخلاق أهلنا في أبين.

وقال قائد اللواء الثاني دعم وإسناد بأبين، العميد مازن الجنيدي، أبين تستحق أن نوهب لها الأرواح ولن نسمح لأحد العبث بالأمن فيها وإقلاق السكينة العامة مهما كانت المبررات، فلا تعايش مع الإرهاب.

وتوجه بالشكر والامتنان لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهما اللا محدود للقوات الجنوبية، ويأتي ذلك الموقف الأخوي تجسيدا للترابط الأخوي بين الجنوب والخليج العربي وإدراكا للمسؤولية الاخلاقية والتاريخية وأواصر الدم والمصير المشترك للجنوب والخليج ككل.

وتفقد قائد اللواء عددا من المواقع العسكرية للقوات الجنوبية في عدد من المناطق من بينها منطقة عومران بمديرية مودية بأبين.

وجاءت عملية الانتشار والتحركات الأمنية عقب أيام فقط من تمكن القوات الجنوبية من تطهير وتأمين وادي الخيالة آخر معاقل تنظيم القاعدة في مديرية المحفد المجاورة لمديرية مودية.

وأكد القائد العام للأحزمة الأمنية، العميد محسن الوالي، أن القوات الجنوبية تمكنت من تطهير وادي الخيالة في عملية أطلقت عليها اسم "نمر أبين2"، كما عثرت على مصنع للعبوات الناسفة كانت تستخدمه الجماعات الإرهابية في عملياتها التخريبية.

وأضاف الوالي، في تصريح له: انطلقت حملة "نمر أبين2" ضمن حملة سهام الشرق لتطهير وادي الخيالة والجبال المطلة على الوادي، حيث حاولت الجماعات الإرهابية خلال الأيام الأخيرة تطلق الهاون بشكل عشوائي على المديرية وعلى القوات المرابطة في المواقع القريبة من الوادي".

وأشار الوالي إلى إدخال كاسحة ألغام ضمن حملة تطهير وادي الخيالة وذلك للمرة الأولى، مؤكدا تدمير عدد من أوكار الجماعات الإرهابية أثناء عملية تأمين الوادي والجبال المحيطة به.