الحديدة تحتفي بإيقاد شعلة سبتمبر وسط دعوات لاستكمال تحرير المحافظة

المخا تهامة - Wednesday 27 September 2023 الساعة 05:15 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

شارك أبناء محافظة الحديدة، غرب اليمن، الاحتفالات الشعبية والجماهيرية بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر، من خلال إيقاد شعلة الثورة أمام مدرسة النهضة في مدينة حيس المحررة، وسط حضور شعبي واسع من أبناء المدينة والمناطق المجاورة.

وعبر المشاركون عن تمسكهم بأهداف ثورة 26 سبتمبر ومبادئها وولائهم للوطن. مؤكدين استمرارهم بالنضال وتقديم التضحيات من أجل تحرير كامل الأراضي اليمنية واستعادة النظام الجمهوري من أيدي الإمامة الجدد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وشدد المشاركون خلال إيقادهم الشعلة السبتمبرية بضرورة تحرير الحديدة وموانئها وكافة أراضي الوطن، وتخليص اليمن واليمنيين من شرور مليشيا الإرهاب الدموية التي تحاول فرض أفكارها الطائفية بقوة السلاح وتسعى جاهدة لتكريس سلطة الإمامة الرجعية.

وفي تصريحه ل"نيوزيمن" قال العميد عبدالله معيمرة، خلال مشاركته إيقاد الشعلة: إن حيس أبت إلا أن تشارك في إيقاد شعلة الـ26 من سبتمبر، وهذا دليل واضح على رفض هذه المدينة للاحتلال الحوثي. مؤكداً، أن الشعب اليمني لا يعترف إلا بثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

وأضاف: نكبة 21 سبتمبر أصبحت وبالا على الشعب اليمني ونقطة سوداء في تاريخ اليمن الحديث قاطبة، أوصلت البلد إلى حافة الهاوية وجعلته يعيش كل الأزمات. وجدد التأكيد على ضرورة تحرير الشعب اليمني من هذه الطغمة الحوثية التي أصبحت كارثة تهدد المنطقة والعالم.

من جانبه، قال مدير البحث الجنائي بمديرية حيس النقيب جميل قُطيش بهذه المناسبة: "في ليالي سبتمبر المجيدة أبت حيس إلا أن تشارك كافة اليمنيين الأحرار بهذه المناسبة الخالدة، وهي رسالة لكل العالم وميليشيا الحوثي الكهنوتية الإرهابية بأن حيس والساحل الغربي وكل ربوع اليمن لن تخضع للميليشيات الحوثية".

وأضاف في تصريحه: إن ثورة 26 سبتمبر هي الثورة الأم وهي الثورة التي اجتثت سلطة الإمامة القمعية والرجعية، ونجدد العهد والولاء لسبتمبر والوطن بأننا على درب الشهداء ماضون لاستعادة الدولة من الإماميين الجُدد ميليشيات الحوثي.

سعادة كبيرة غمرت أبناء حيس وكل من شاركوا في الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تؤكد على إصرار الشعب اليمني على مناهضة كل قوى التخلف والرجعية التي تريد تدمير الوطن.

المواطن فؤاد إسحاق، عبر عن سعادته بمشاهدة شعلة ثورة سبتمبر وهي توقد في مدينته. مضيفا: "لا وألف لا، لن نعود إلى الخلف عهد الظلام والاستبداد، كما رفضناه سابقاً نرفضه اليوم، لا لعهد الإمامة والسلالة الرجعية التي دمرت البلاد والعباد وجعلت اليمن يعيش في مستنقع يعشعش فيه الجهل والفقر والمرض".