الصحة الفلسطينية: ارتفاع شهداء وجرحى غزة إلى نحو 94 ألف مدني

العالم - Saturday 03 February 2024 الساعة 09:00 pm
غزة، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27238 شهيدا، و66452 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن 107 شهداء و165 مصابا.

وقال مسؤولو الصحة في غزة، السبت، إن غارات جوية إسرائيلية قتلت 18 فلسطينيا في مدينتي رفح ودير البلح، في وقت يخشى فيه سكان القطاع من أن توسع إسرائيل هجومها البري في تلك المناطق المتبقية للنازحين.

وفي وقت سابق، السبت، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء أكثر من 3 شهداء وسقوط عشرات الجرحى جراء قصف جوي ومدفعي استهدف منزلاً ومركز إسعاف شمال غربي مدينة غزة. كما أصيب 11 شخصا في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس عقب إلقاء القوات الإسرائيلية قنابل دخانية على النازحين، بحسب ما أعلنه الهلال الأحمر على موقعه في منصة إكس.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي، وسط ارتكاب مجازر إبادة جماعية غير مسبوقة في التاريخ بحق المدنيين، ما يرفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

من جانبه شدد هشام مهنا، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي للسماح بإدخال الأكسجين والمواد الغذائية، لافتًا إلى أن القطاع يشهد انتشارًا للأمراض الفتاكة.

وقال هشام مهنا، اليوم السبت، إنه لا بد أن تتوافر التدابير الأمنية لإيصال المساعدات إلى شمال القطاع، فمئات الآلاف من المرضى بحاجة إلى رعاية صحية بشكل دوري. وأكد على عدم وجود مكان آمن في مختلف أنحاء القطاع والطواقم الطبية تتعرض لإطلاق النار، مناشدًا بضرورة توفير الحماية المطلقة والخاصة للمستشفيات والمدنيين في القطاع.

وأوضح "مهنا" أنه لا يمكن القيام بمهام إنسانية في القطاع دون توفير وصول آمن لسيارات الإسعاف.