بوروسيا دورتموند أول المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023/2024

رياضة - Wednesday 08 May 2024 الساعة 10:04 am
عدن، نيوزيمن:

صعق بوروسيا دورتموند مضيفه باريس سان جيرمان، وهزمه بهدف، مساء الثلاثاء، ليتأهل الفريق الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الفرنسي.

سجل ماتس هوميلز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 ليكرر دورتموند فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب، ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1997 و2013.

أما بي إس جي ففشل في التأهل للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2020 وودع من قبل النهائي للمرة الثانية بعد عام 2021.

وينتظر بوروسيا دورتموند في النهائي (يوم 1 يونيو المقبل) الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ مساء اليوم الأربعاء في سانتياجو برنابيو، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا بنتيجة 2/2 الأسبوع الماضي في ميونخ.

وبعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند الألماني، سيركز باريس سان جيرمان من الآن على الاستعداد لحقبة ما بعد نجمه كيليان مبابي، وهو مشروع ضخم بهدف الفوز أخيرًا باللقب الذي لم ينجح حتى الآن في الظفر به.

بعد الإقصاء من ثمن النهائي خلال النسختين السابقتين، فإن هذا الخروج الجديد، هذه المرة في الدور نصف النهائي ضد خصم في متناول يده، يمثل خيبة أمل جديدة لباريس سان جيرمان الذي لم يتمكن بعد من تفادي هذا المصير في المسابقة القارية العريقة.

لكن هذا الإقصاء في هذه المرحلة من المنافسة وفي ضوء موسم مع مدرب جديد وفلسفة لعب جديدة وفريق متجدد لن يعتبر بالضرورة فشلاً.

وحتى لو أن باريس سان جيرمان لا يزال في طريقه إلى تحقيق الثنائية المحلية (الدوري الذي توج به سلفا والكأس المحلية حيث سيلاقي ليون في المباراة النهائية)، فإن المسؤولين والجهاز الفني لديهم الآن متسع من الوقت للتطلع إلى موسم 2024-2025.

 أكد الملاك المهووسون بلقب دوري أبطال أوروبا منذ امتلاكهم النادي عام 2011، وكرروا منذ الصيف الماضي، أن مسابقة دوري أبطال أوروبا لم تكن هدف موسم 2023-24، وتحدثوا بدلاً من ذلك عن فترة "انتقالية".

لكن القرعة التي كانت رحيمة بهم (ريال سوسيداد الاسباني، مواطنه برشلونة، بوروسيا دورتموند من ثمن النهائي إلى دور الأربعة)، والنتائج الجيدة التي حصل عليها المدرب إنريكي (27 مباراة دون هزيمة حتى خسارتي ذهاب ربع النهائي أمام برشلونة ونصف النهائي أمام دورتموند) والهدوء الذي ظهر خلال المباريات جعل الأهداف تتطور نحو الأعلى.

كما كرر إنريكي أنه "يستعد للموسم المقبل"، من دون مبابي، وأن فريقه سيكون بالتأكيد "أفضل بكثير" في موسم 2024-2025.