ياسر اليافعي

ياسر اليافعي

تابعنى على

فوضى الأراضي بعدن ولحج.. نصيحة للجميع

الجمعة 05 نوفمبر 2021 الساعة 10:33 ص

نصيحة للجميع وخاصة المغتربين، لا تتهافتوا على شراء الأراضي في المخططات السكنية في أي منطقة سواء كان ذلك في عدن أو لحج.

تهافتكم هو السبب في ما يحدث من فوضى الأراضي، وصلت الأراضي في أطراف بير أحمد إلى أكثر من 100 ألف سعودي، وهذه الأماكن لا يمكن أن توصل لها الخدمات ولو بعد 20 سنة حتى في حال وجود الدولة.

إضافة إلى أن هذه المخططات تسهم في القضاء على مستقبل عدن وبشكل نهائي وكامل، لذلك لا تكونوا سببا في القضاء على مستقبل المدينة التي طالما تغنيتوا بحبها والنضال من أجل مستقبلها المشرق.

إضافة إلى ذلك أنك ستقع في الكثير من المشاكل في حال تم شراء أرض في هذه المخططات، المسوقون والمروجون، سيفرشون لك الدنيا ورداً ويظهرون لك أنك تشتري أرضية في دبي أو أبوظبي، وفي النهاية تكتشف أنك اشتريت أرضا وسط صحراء، وسيظهر لك عشرين بلطجي ومثلهم متنفذ يبتزك حتى يخرجوا منك أكثر من القيمة التي اشتريت بها الأرض، ومن ثم يقولك المسوق أنا مالي دخل ويتهرب، وعندها ستصاب بقهر ووجع على ضياع أموالك أو ابتزازك من قبل شخص تافه لا يسوى ريال. 

الصبر جميل، وهذه الأيام الناس في عدن تبحث عن أساسيات الحياة، مش مخططات في صحارى بير أحمد أو الفيوش أو صبر وغيرها ومقابل مبالغ خيالية.

كنا نتمنى على القيادة ممثلة بالانتقالي بوقف شامل وكامل للبيع والشراء في جميع هذه المخططات، حتى تتضح الصورة، ويتم تخطيط هذه المناطق تخطيطا حضريا ينعكس على عدن إيجاباً في ظل التوسع الذي تشهده، وذلك بالتوازي مع الحفاظ على مساحات خضراء كافية حول المدينة.

لكن عدن باتت تحاصرها العشوائيات من أطرافها وفي داخلها، وهنا مصيبة كبيرة وكارثة علينا وعلى من سيأتي بعدنا.

بالمختصر، بسبب عشوائيتنا وطمعنا لا وصلتنا تنمية ولا ستصل للأجيال القادمة.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك