الموجز

هطول أمطار غزيرة على مدن صحراء ووادي حضرموت - صور

@ سيئون، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-03-25 18:17:17

شهدت مدن ومناطق وقرى صحراء ووادي حضرموت، في ساعات الصباح الأولى، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالصواعق والرعد والبرق.

واستمر هطول الأمطار بغزارة وفقاً لمراسل "نيوزيمن" بمدينة سيئون، كبرى مدن وادي حضرموت وعاصمتها، لنحو 40 دقيقة متواصلة.

وسالت الوديان والشعاب و"مراعيض" المنازل من مياه السيول في مجاري المدن والشوارع الفرعية والرئيسية محدثة شللا في حركة المواصلات.

في حين تهدم عدد من منازل المواطنين الطينية بمدينتي تريم والقطن، حسب مواطنين فيهما، دون الإفصاح عن أعداد الساكنين بداخلها.

وتواصل السيول التجمع في وادي سر من وديان ومناطق حضرموت الغربية ودوعن للمرور إلى مسيال مدينة شبام ومدودة وبور حتى صحراء الربع الخالي بحدود محافظة المهرة.

واستمرت العواصف الرعدية، حتى اللحظة، مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وبحسب خبراء في مجال الطقس فإنه من صباح اليوم وحتى صباح الغد تشير التوقعات بحدوث أمطار على عموم مناطق شرق وجنوب حضرموت وشبوة قد تمتد وتطال بعض المناطق الجنوبية الغربية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في الأودية بتجنب الخروج للاغتسال في مجاري السيول لتجدد الأمطار خلال الساعات القادمة.

وقطعت المؤسسة العامة للكهرباء فرع الوادي والصحراء التيار الكهربائي على منازل المواطنين في مدينة سيئون من فجر اليوم احترازاً لتبلل أسلاك نقل الخدمة من مياه الأمطار، وتجنب حدوث أي تماس كهربائي قد يصل للمنازل.

في سياق منفصل، أنقذت مروحية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى بسيئون، أول من أمس، امرأة عالقة وسط مجرى السيول بمنطقة خشامر بالقطن بعد أن باغتها السيل أثناء رعيها للأغنام وسط مجرى السيول بالمنطقة.