الموجز

حسين حنشيحسين حنشي

إرهاب الحوثيين والهيصة الترامبية الأخيرة

مقالات

2021-01-13 16:58:56

بيان الخارجية الأمريكية عن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية لا معنى ولا فائدة له.. أتى في وضع سيطرة ديمقراطية على غرفتي الكونجرس أولا، وهذا يعني فشل مصادقة ثانيا.

والأهم هل الأمم المتحدة وسفراء الدول الكبرى وجريفيث يديرون عملية سلام مع جماعة إرهابية؟

الخارجية الامريكية تعلم انها خدعت غبيا كبيرا وقدمت له ثمن المصالحة مجرد خبر دون وقع!، مجرد كوشنير يلعب..

* * *

الهيصة الأخيرة..

هذه الفرحة والهيصة ب(النية )الترامبية المنصرفة لتصنيف الحوثي جماعة إرهابية والقول إن هذا القرار قد يصدر في 19 من الشهر الجاري أي آخر ساعة من عمر الإدارة الأمريكية ومع أول ساعة من قدوم إدارة جديدة تدلل الحوثيين وتعادي خصومه فرحة لن تطول!

لا، والمضحك أن خصوم الحوثيين المفترضين وأولهم الشرعية يقولون: قرار ممتاز لدفع الحوثي ليكون شريك سلام لنا!! ما افتهم لي كيف إرهابي وشريك سلام؟!!

لكن لأن الجميع يعرف انه مجرد (عمل امريكي داخلي) يحاول فيه ترمب افشال ملفات بايدن القادمة وان ادارة بايدن ستنسف هذا القرار منذ الساعة الاولى هذا ان صدر اصلا فليس امام الجميع الا السرك الاعلامي الغبي هذا واظهاره وكانه انتصار وتطهير فرضة نهم في زمن عزت فيه الانتصارات وكثرت الهزائم لخصوم الحوثي!

القرار هذا سيدفع ادارة بايدن في الاتجاه المعاكس وهي الاساس في السنوات القادمة اما ادارة ترمب فقد بدات حزم حقائبها هذا الاهم والاكثر اهمية منه ان الحوثي سيستخدم القرار للقول لقطعانه: الم تروا انه تحالف سعودي امريكي؟! فيردون غادي بغادي إلى الرياض والبيت الابيض!

* * *

لماذا الآن؟!

كل ما في الأمر أن إدارة أبو حنان تريد صنع الالغام لادارة ابو عنتر فهي صنفت صالح الفياض القيادي بالحشد العراقي كإرهابي وفرضت عليه عقوبات وهي كذلك اعادت الاتصالات مع قيادات تايوان لصنع ازمة امريكية صينية، وهي الان تتحدث عن تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية وتفرض عقوبات على عبدالملك وابو علي الحاكم وعبدالخالق الحوثي وهم ثلاثة شخصيات عليهم عقوبات من مجلس الامن اصلا، ولكن هدفها من شمل الجماعة ككل هو صنع لغم لافشال مساعي ابو عنتر من الان لصنع اي انجاز وسلام في اليمن.

 والهدف من الاعلان عن (النية) دفع الحوثي لاتخاذ قرار مقابل سياسي مثلا بقطع علاقته بعمل جريفيث أو عسكري احمق ضد جيرانه لتازيم الوضع قبل تنصيب ابو عنتر!

اذا كان في عمل حقيقي كان من بداية ادارة ابو حنان ويتبعها تصنيف يمني عربي مع رفض اي تفاوض لكن الحديث عن جماعة إرهابية نتفاوض معها كشريك سلام وغير مصنفة إرهابية من خصمها المباشر الشرعية والتحالف حديث مضحك!

* * *

امريكا عبر وزارة الخارجية الامريكية تقول انها تصنف الجماعة الحوثية جماعة إرهابية.. الشرعية ترفض ذلك رفضا عمليا بعدم تصنيف الحوثي جماعة إرهابية مثلما تفعل دول اخرى كامريكا بل انها تعتبرها شريك سلام وتعقد معها اتفاقات وما زالت ملتزمة بها!!!

احرااااااااج..

* * *

الحديث عنه كشريك سلام والضغط عليه ليقبل بذلك هو نسف لتصنيفه إرهابيا!

الشرعية اليمنية ترفض (عمليا) القرار الامريكي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية وتقول انها تتمنى فقط (الضغط عليهم) ليقبلوا ان يكونوا شركاء سلام!!

لا نريده إرهابيا بل شريكا سلميا، وطبعا طالما نطالب به شريك سلام فهذا يعني اننا نرفض تثبيت انه إرهابي يعني فقط القرار للضغط واذا قبل الحوثي يجلس معنا ابعدوا القرار!!

* * *

نرحب بقرار امريكا تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية.. اما نحن لن نصنفه إرهابيا.. ونتمنى الضغط على هذا الإرهابي ليدخل معنا شريكا في السلام!

ملخص بيان الخارجية اليمنية.. الذي نسف معنى القرار الامريكي!

* * *

محمد البخيتي للجزيرة: قرار امريكا لا يقلقنا وسنؤدب السعودية والامارات كما فعلنا سابقا وقد قلت على قناة الجزيرة ذلك منذ بداية الحرب وفعلنا مثلما قلت.

الجزيرة ستستمر منبر الحوثيين الاول كما كانت وقالك مصالحة قال!!

* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيس بوك

-->