قلق أممي من ارتفاع معدل وفيات كورونا باليمن

متفرقات - Wednesday 22 July 2020 الساعة 09:00 am
عدن، نيوزيمن:

كشفت الأمم المتحدة عن ارتفاع معدل الوفيات بفيروس كورونا في اليمن إلى 27% من حالات الإصابة المعلنة رسميا، معتبرة ذلك مثيرا للقلق، كون هذا المعدل يزيد عن خمسة أضعاف المتوسط العالمي لوفيات الفيروس الذي يبلغ نحو 4%.

جاء ذلك، على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمره الصحفي اليومي عبر دائرة تليفزيونية في نيويورك. 

ورجح دوجاريك أن يكون وراء هذا الارتفاع أعداد عدوى فعلية أعلى بكثير مما هو معلن رسميا لحالات الإصابة، نظرا لقلة مواد الاختبار في اليمن.

وأوضح أن الأمم المتحدة لم تحصل إلا على 14% مما تحتاجه بالفعل لمواجهة انتشار كورونا في اليمن، مبينا أن الأمم المتحدة، طالبت بتوفير 385 مليون دولار، لتمويل دعم عملياتها المتعلقة بمكافحة انتشار كورونا في اليمن.

وذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن الأمم المتحدة تلقت حتى يوم أمس الاثنين، 55 مليون دولار فقط، وهو ما يساوي 14% مما تحتاجه بالفعل.

يذكر أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، منذ 10 أبريل الماضي، حتى مساء الاثنين بلغت 1619 حالة، توفيت منها 447 حالة، فيما تماثلت للشفاء 714 حالة.. بينما ما تزال مليشيا الحوثي - ذراع إيران في اليمن - تتكتم على الوضع الوبائي في مناطق سيطرتها.