ألغام الحوثي.. إرهاب إيراني يهدد حياة المئات في الساحل الغربي

المخا تهامة - Thursday 20 August 2020 الساعة 11:55 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

طهرت الفرق الهندسية بالقوات المشتركة محيط منزل مواطن نازح من ألغام زرعتها مليشيات الحوثي في منطقة الرمة بمديرية المخا في الساحل الغربي، قبل دحرها.

استدعى المواطن "هكي زيني" فرق الهندسة للواء 11 عمالقة لمساعدته على إدخال عفشه وأسرته، وقامت الفرق الهندسية بالنزول لمسح الطريق المؤدي إلى المنزل والمزرعة المحيطة بمنزل المواطن، ونزع عدد من ألغام مخلفات مليشيات الحوثي التي زرعتها بالقرب من منازل المواطنين والطرقات قبل دحرها.

وكان زيني عاد بعد فترة من النزوح إلى منزله الواقع في منطقة الرمة شرق الزهاري بمديرية المخا.

وتستمر أدوات الموت الحوثية بحصد أرواح المدنيين ومضاعفة معاناتهم لتصبح أكثر مأساوية، فمن لم يمت بنيران وقذائف المليشيات التي تطلقها من مناطق سيطرتها، أخذت حياته الألغام والعبوات الحوثية المزروعة في الطرقات والمزارع وبالقرب من منازل السكان.

حيث كان الشهيد عبدالله لحجي حسن، من منطقة الزهاري التابعة لمديرية المخا، هو أحد ضحايا الألغام الحوثية في الساحل الغربي من بين آلاف الضحايا، والذي أنهى حياته لغم حوثي، تاركاً أطفاله الثلاثة يواجهون الخطر نفسه.

>> عبدالله لحجي.. صياد مخاوي خطف لغم حوثي روحه وأمله بالحياة

 وتقوم فرق الهندسة التابعة للقوات المشتركة بنزع الألغام والعبوات الناسفة والأجسام المتفجرة التي زرعتها عناصر الحوثيين في مختلف مناطق الساحل الغربي، ضمن جهودها الحثيثة والإنسانية لتأمين حياة المواطنين.

هذا وقُتل شخص وأصيب آخر، السبت 15 أغسطس/آب 2020م، بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في منطقة الحجروفه شرق منطقة الحيمة الساحلية جنوب غرب مديرية التحيتا غربي اليمن.


لغم حوثي يقتل تهامياً ويجرح آخر في التحيتا



وأكدت مصادر في وقت سابق، أن مليشيات الحوثي أعادت زراعة عدد من الألغام التي جرفتها السيول بعدما أجرت لها الصيانة اللازمة.

مليشيات الحوثي تحفر أنفاقاً جديدة وتعيد زراعة ألغام جرفتها السيول بالحديدة


وكان الناطق الرسمي باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي انتقد استهتار مليشيات الحوثي بأرواح المدنيين وحفاظها على وسائل الموت لقتل من ينجو من مياه الأمطار، مؤكداً أن الميليشيا وجهت مشرفيها الميدانيين وعناصرها المتخصصة بزراعة الألغام في الساحل الغربي بسرعة إخراج الألغام من الأودية وعمل الصيانة اللازمة لها وإعادة زراعتها.