بايرن ميونخ يستقبل شالكة في افتتاحية الموسم الجديد من البوندسليجا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-18 12:51:14

يفتتح، اليوم الجمعة، الموسم الجديد من الدوري الألماني، باللقاء الذي يستضيف فيه حامل اللقب بايرن ميونخ على ملعبه الأليانز أرينا، نادي شالكة وذلك ضمن مواجهات الجولة الأولى من المسابقة.

وحقق العملاق البافاري الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، "الدوري، الكأس، دوري أبطال أوروبا"، وهو يسعى هذا العام للفوز بلقب البوندسليجا للمرة التاسعة على التوالي.

وتمكن بايرن ميونخ من تعزيز صفوفه باللاعب الألماني ليروى ساني القادم من مانشستر سيتي، مقابل 50 مليون يورو (4ر59 مليون دولار)، وفي الوقت نفسه، رحل كل من إيفان بيريسيتش وفيليب كوتينيو وألفارو أودريوزولا عن الفريق، هذا الصيف، بينما لم يُحسم بعد وضع اللاعبين، ديفيد ألابا وتياجو ألكانتارا وخافي مارتينيز.

وستكون هذه هي المباراة الأولى الرسمية لليروي ساني بقميص بايرن ميونخ، ولسوء حظه فإنها ستأتي أمام النادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية وكان سبباً في بلوغه المجد من قبل.

ويرى هانز فليك، المدير الفني للفريق، أنه لن يعاني على الإطلاق من غياب الحافز، حيث قال: "لا أعتقد أن فريقي يعاني من مشكلة بشأن الحافز، لاعبو بايرن يريدون النجاح، ويريدون التأكيد عليه".

في الجهة المقابلة شالكه، ذلك العملاق المنهار، يجابه أزمة اقتصادية ضخمة جعلته يقوم بسوق انتقالات متواضع وضيق للغاية، مع الإبقاء على المدرب دافيد فاجنر رغم المستويات السيئة جداً بالموسم الماضي.

ولم يحقق شالكه الفوز، في أي من مبارياته الـ17 الأخيرة في المسابقة، وهو ما يمثل رقما قياسيا سلبيا في تاريخ النادي، وكان آخر فوز لشالكه في البوندسليجا، على حساب بروسيا مونشنجلادباخ يوم 17 كانون ثان/يناير الماضي.

ويُعاني شالكه في مباراة اليوم من غياب مدافعه ساليف ساني بسبب الإصابة، وكذلك لاعب خط الوسط عمر ماسكيرال، عدا ذلك فالفريق مكتمل الصفوف.

وتراجعت السلطات المحلية في ألمانيا عن السماح للجماهير بحضور المباراة الافتتاحية، وكان عمدة ميونخ، ديتر ريتر، قد توصل لاتفاق مع مسؤولي الحكومة الألمانية والنادي البافاري، الأربعاء الماضي، للسماح بدخول 7500 مشجع إلى مدرجات ملعب أليانز أرينا. إلا أن عمدة ميونخ تراجع بالفعل عن قراره بعدما تبين استمرار تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة على مدار الأيام الـ7 الماضية، حيث قال: "ستكون إشارة خاطئة بالسماح للجماهير بدخول الملاعب في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الإصابة متجاوزة الحد المتفق عليه".