صنعاء.. نهب رواتب 40 موظفاً بوكالة سبأ

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 13 April 2021 الساعة 02:55 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أسقطت مليشيات الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- أسماء 40 موظفاً بوكالة الأنباء اليمنية سبأ من كشوف صرف نصف الراتب الموعود صرفه قبيل شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وحسب مصادر رسمية في صنعاء، فإن مليشيا الحوثي أسقطت أسماء الموظفين بذريعة الانقطاع عن العمل، ضمن حجج وذرائع مختلفة لإقصاء وإبعاد الموظفين المعارضين لتوجهاتها الفكرية وانقلابها على الدستور والقوانين.

وأكدت المصادر لـ(نيوزيمن)، أن أكثر من نصف موظفي وكالة (سبأ) باتوا مسرحين عن العمل اجبارياً منذ عام 2011م، إثر تدمير مبنى الوكالة في مواجهات الحصبة وبسبب إغلاق نصف إداراتها.

مشيرةً إلى أنّ الحرب وانقطاع الرواتب وتوقف معظم الإصدارات الصحفية دفع بأغلب الموظفين في وكالة (سبأ) والمؤسسات الإعلامية في صنعاء، إلى النزوح القسري إلى مناطقهم الريفية لعجزهم عن دفع إيجار منازلهم في صنعاء.

منوهةً في هذا السياق إلى أن انقطاع الموظفين عن اعمالهم هو انقطاع قسري إثر إغلاق اداراتهم وانقطاع صرف المرتبات كحقوق وظيفية وقانونية ودستورية مكفولة ولا يجوز مصادرتها أو الاستيلاء عليها.

يذكر أن مليشيا الحوثي قامت عام 2015م بفصل أكثر من 40 موظفا من وكالة سبأ بحجة تأييدهم لعمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.