صنعاء.. حذف الثورة اليمنية من التعليم الأساسي

الحوثي تحت المجهر - Thursday 15 April 2021 الساعة 12:05 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أقرت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- حذف أكثر من 15 وحدة دراسية من مقررات المناهج الدراسية للشهادة الأساسية (صف تاسع) للعام الدراسي الجاري 2020 -2021 م.

وجاءت المحذوفات مستهدفة بشكل مكثف للمواد العلمية واللغة الانجليزية، منها الوحدة السابعة: (الإحصاء) والوحدة السادسة: (الاحداثية والتحويلات) في مادة الرياضيات.

وفيما حذفت 4 وحدات دراسية كاملة في مادتي الجغرافيا والتربية الوطنية، كان لافتاً في مادة التاريخ حذف الوحدة الخامسة: (الحركات الوطنية والثورات التحررية في الوطن العربي)، والوحدة السادسة: (الحركة الوطنية والثورة اليمنية) كاملة.

وبرّرت مليشيا الحوثي أسباب حذف المقررات الدراسية في منهج الشهادة الأساسية (صف تاسع) بما قالت إنه "مراعاة لظروف الطلاب"، وفي ظل ما وصفته بـ(العدوان)، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي لإسناد الشرعية.

وفي مقررات المنهج المدرسي للصف الثالث الثانوي القسم العلمي حذفت المليشيا الحوثي أكثر من 15 درساً ووحدة دراسية في مواد العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية.

وحسب وثيقة رسمية -حصل نيوزيمن على نسخة منها- فقد زعمت مليشيا الحوثي أن بعض المواضيع المحذوفة "حذفت كونها من الدروس الأخيرة، أو قد تم دراستها في فروع أخرى".