ذراع إيران تغلق معاهد إب لصالح المخيمات الطائفية

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 29 May 2024 الساعة 05:14 pm
إب، نيوزيمن:

كشفت مصادر محلية في محافظة إب، عن قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران، بإغلاق المعاهد، بهدف إجبار طلابها على الالتحاق بالمراكز الطائفية وإخضاعهم لدورات ثقافية وغسل أدمغتهم بالتعبئة الفكرية المتطرفة.

وذكرت المصادر، أن الميليشيات أبلغت إدارات المعاهد أن هذا الإغلاق مؤقت لصالح معسكراتها، مشيرة إلى أن الإغلاق طال الأقسام التخصصية، في كل من: المعهد التقني والتجاري، والمعهد التقني الصناعي بمدينة إب عاصمة المحافظة، والمعهد الزراعي والتقني بمديرية العدين، والمعهد الفني بمديرية ذي السفال، ومعهد التدريب المهني بمديرية النادرة، والمعهدين التقنيين الصناعيين بمديريتي يريم والقفر، وفق جريدة الشرق الأوسط.

وجاء الاستهداف الحوثي للمعاهد بعد أيام من إصدار القيادي في الجماعة، المدعوّ بدر الفرح المعيَّن في منصب مدير التعليم الفني والتدريب المهني بإب، تعميمات تحض مديري مراكز التعليم والتدريب الحكومية والأهلية في إب بوقف أقسام علمية وتخصصية في المعاهد المهنية والتقنية، والاكتفاء بحشد الطلبة للالتحاق بالمخيمات الصيفية.

وذكر الطلبة أن مشرفين حوثيين طلبوا منهم مغادرة الأقسام التي يتلقون التعليم فيها داخل المعاهد بإب، وعدم الحضور إليها حتى يجري إشعارهم من قِبل إدارة المعاهد، لافتين إلى قيام الجماعة في اليوم التالي بتحشيد العشرات من الشبان والأطفال ممن استقطبتهم بالأيام الماضية من مناطق عدة في إب، إلى القاعات الدراسية في المعاهد؛ لتلقينهم الدروس التعبوية.

وكانت منظمات حقوقية يمنية قد حذرت من خطورة هذه المراكز على سلامة الأطفال، ودعت أولياء الأمور إلى الحفاظ على أبنائهم، وعدم إلحاقهم بتلك المعسكرات الصيفية للجماعة.