الحالمة تنبض بالحياة.. بعرس تراثي وإرادة التنوير تعز تقاوم التطرف

تقارير - السبت 07 مايو 2022 الساعة 08:00 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

صورة عريسين بزي التراث التعزي، تكتسح منصات التواصل الاجتماعي في أيام عيد الفطر المبارك وتُوصف بأنها صورة العيد بلا منازع. 

وكان الشاب عقبة عباس أحيا حفل زفافه على الشابة هديل نجيب، على هامش مهرجان المنتزه العيدي في تعز الحالمة، حيث ارتدى العريسان زياً من التراث الشعبي للمدينة.

واحتفلا العروسان بعرسهما بطريقة مختلفة عن العادة، مختصرين كل التكاليف الباهظة بإحياء تراث تعز الحضاري الذي بدا واضحاً على ملابس العروس، الزي التي اشتهرت فيه المرأة اليمنية خاصة في القرى والذي يعتبر فخر التراث اليمني.

‏تغريدات تويتر ومنشورات الفيس، قالت عن صور العروسين أنها الصور الأكثر بهجة والأكثر تداولاً، واعتبروها جرعة جمال وحب عظيمة.

واستنكروا حملات التشويه والألفاظ غير الأخلاقية التي طالت العروسين من مؤيدي التطرف الشيعي والقاعدي، الذين طعنوا بعادات وتراث اليمن المعروف على مدى الزمن.

واعتبر الصحفي جمال الوضاحي، أن تعز الجميلة تتحدى طالبان وقاعدة إخوان اليمن التي تعبث بالمحافظة الحالمة فسادا وتطرفا، بتنظيم حفل عرس بالزي التقليدي بمشاركة نخبة شباب المدينة الذين أضافوا نكهة وطنية لحفلهم برفع صورة فنان اليمن الكبير أبوبكر سالم، في إشارة واضحة للتلاحم والتآزر، تعزز قيم تعز الأصيلة وتقاوم الجهل بإرادة التنوير.