الهبة الحضرمية تتوعد بالتصعيد لانتزاع حقوق أبناء المحافظة

الجنوب - Saturday 10 June 2023 الساعة 03:18 pm
المكلا، نيوزيمن:

توعدت قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" بإجراءات تصعيدية من أجل إنهاء حالة العبث وتدهور الخدمات الأساسية في محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد.

وأوضحت قيادة الهبة في بيان صادر عنها، أن أبناء حضرموت يعانون من تدهور عام في الخدمات وتردي الخدمات الصحية وتفشي الحميات في مديريات الوادي والصحراء إلى جانب انقطاع الكهرباء لأكثر من 12 ساعة في اليوم، إلى جانب النقص الحاد في مادة الديزل من الأسواق.

ووجهت قيادة الهبة ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" بقيادة الشيخ حسن بن سعيد الجابري، اتهامات إلى محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي بتهميش صلاحيات السلطة المحلية في الوادي والصحراء وهيمنته على القرار بمركزية مطلقة وتخليه عن مسؤوليته تجاه أبناء المحافظة وذهابه كـ مكوّن سياسي إلى الرياض.

وأكد بيان الهبة على ضرورة قيام محافظ حضرموت بمهامه وعدم الانشغال بالمكونات السياسية التي تحمل مشاريع مختلفة خارج نطاق مصلحة حضرموت. كما دعا البيان وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء سحب المخصصات المالية الخاصة بالوادي والصحراء وأنه ليس من حقه السكوت عنها، لأنها ملك لجميع أبناء الوادي والصحراء.

وأضافت قيادة الهبة: "في حالة استمرار الحال على ما هو عليه فإن قيادة الهبة قادمة على إعلان تصعيد لانتزاع حقوق أبناء المحافظة".