استقبل معين عبدالملك.. السيسي: أمن اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن مصر

متفرقات - Monday 20 July 2020 الساعة 07:20 pm
عدن، نيوزيمن:

التقى رئيس الوزراء، معين عبدالملك، اليوم الاثنين، بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، وفق بيان الرئاسة المصرية.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير باسم راضي، أن اللقاء عقد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وقال إن اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في إطار تعزيز الأمن في البحر الأحمر، فضلاً عن تبادل الرؤى بخصوص عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تقديم الدعم للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة الراهنة.

وأضاف إن الرئيس السيسي أكد الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة اليمنية الشرعية الحالية، وكذلك وحدة وسيادة الدولة اليمنية وسلامة مؤسساتها الوطنية، مشدداً على أن أمن واستقرار اليمن يمثلان أهمية قصوى للأمن القومي المصري، وذلك في إطار أمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

وخلال اللقاء سلم الدكتور معين عبد الملك رسالة إلى الرئيس المصري من الرئيس عبد ربه منصور هادي، تضمنت الإعراب عن التقدير لمواقف مصر الداعمة لأمن واستقرار اليمن والمحيط الإقليمي ككل.

وأشاد رئيس الوزراء بالرعاية والمعاملة الطيبة التي تلقاها الجالية اليمنية في مصر، معرباً عن التطلع لاستفادة اليمن من الخبرة المصرية في عملية البناء والتنمية.